الاتحاد العالمي لشركات التكافل والتأمين الإسلامي يعقد اجتماعه في الأردن

01.04.2014

عقد الاتحاد العالمي لشركات التكافل والتأمين الإسلامي اجتماع مجلس إدارته في عمان الأسبوع الماضي في مقر شركة التأمين الإسلامية وبمشاركة نخبة من شركات التأمين التكافلي المحلية والعربية والدولية .

وقال أحمد محمد صباغ رئيس الاتحاد العالمي لشركات التكافل والتأمين الإسلامي ومدير عام شركة التأمين الإسلامية، ان عقد هذا الاجتماع الذي تستضيفه شركة التأمين الإسلامية يهدف إلى تحقيق التكامل الاقتصادي بين أسواق التأمين التكافلي في كافة أنحاء العالم ، ويعزز من أواصر التعاون وتبادل المعرفة والخبرات بين أسواق التأمين العالمية ويسعى إلى تطوير هذه الصناعة الرائدة حتى تتبوأ مكانة مرموقة بين أسواق التأمين العالمية والعمل على استكمال حلقات الاقتصاد الإسلامي مع المؤسسات المالية والمصرفية الإسلامية الذي يقدم الحماية التأمينية وفق أسس منسجمة مع أحكام الشريعة الإسلامية الغراء .

كما ثمن جهود الاتحاد العالمي لشركات التكافل والتأمين الإسلامي في المحافظة على صناعة التكافل والتأمين الإسلامي وذلك بعد اتساع دائرة انتشار شركات التأمين الإسلامية في مختلف أسواق التأمين العربية والإسلامية والعالمية.

وبيّن الصباغ أن التأمين الإسلامي شهد تقدماً وتطوراً كبيراً في العالمين العربي والإسلامي حيث تأسس الاتحاد العالمي لشركات التكافل والتأمين الإسلامي منذ عام 1987 .