زيارة وفد من البنك المركزي العراقي لشركة التأمين الإسلامية

28.03.2019

استقبلت شركة التأمين الإسلامية في مقرها الرئيسي وفداً من البنك المركزي العراقي ترأسه المستشار  وليد عيدي عبد النبي بهدف وضع نظام لإنشاء شركات تأمين تكافلية في القطر العراقي الشقيق. ومن خلال هذه الزيارة التي تعتبر الأولى من نوعها تعرف الوفد على مبادئ التأمين التكافلي الإسلامي وتطبيقاته العملية، واطلع على تجربة شركة التأمين الإسلامية التي تعتبر الشركة الرائدة في التأمين التكافلي الإسلامي للاستفادة من خبراتها في هذا المجال.

فمن خلال هذه الزيارة والتي امتدت على مدار أربعة أيام عمل تم التعرف على أساسيات التأمين التكافلي الإسلامي ومبادئه وتطبيقاته العملية المتمثلة بالعمليات التأمينية التي تقوم بها كافة الدوائر الفنية في الشركة وكذلك الاطلاع على السياسات المحاسبية المتبعة وإجراءات الضبط والرقابة الداخلية.

 وتم التركيز على الإجراءات المتعلقة بأفضل الممارسات في الامتثال والحوكمة لشركة التأمين الإسلامية استناداً على تطبيق كافة القوانين والتشريعات والتعليمات النافذة الصادرة عن الهيئات الرقابية النظامية في الأردن والتي تحكم أعمال قطاع التأمين الأردني.

واختتم الوفد زيارته يوم الأربعاء 27/3/2019 معرباً عن شكره وامتنانه لشركة التأمين الإسلامية ممثلة بمديرها العام السيد أحمد محمد صباغ لحسن الاستقبال وما قدمه مدراء وموظفو الشركة من تعاون في تقديم المعلومات والخبرات بهدف إفادة الوفد العراقي واطلاعه على أفضل الممارسات بالتأمين التكافلي الإسلامي.